الرئيسية » Uncategorized » اعتقال مدوّن عماني في الإمارات، والأمن الداخلي العماني يحتجز مواطنا عمانيا

اعتقال مدوّن عماني في الإمارات، والأمن الداخلي العماني يحتجز مواطنا عمانيا

Qartoobi

يحتجز الأمن الداخلي العماني (المخابرات) المواطن العماني ناصر القرطوبي، بسبب تغريدة له على تويتر انتقد فيها أحد المسؤولين الأمنيين وهو حسن الشريقي، المفتش العام للشرطة والجمارك. واعتقال “القرطوبي” حدث يوم 23 فبراير/شباط 2015، بعد أن تلقى اتصالا يطلبه المثول حالا في القسم الخاص (الجهة التنفيذية لجهاز الأمن الداخلي) في القرم، بحجة التحقيق معه لساعات معينة ومن ثم سيتم الإفراج عنه، ولكن “القرطوبي” لا يزال إلى الآن في معتقل سري للأمن الداخلي.ولم يتم السماح لأحد من أفراد عائلته بلقاءه.

من جهة أخرى، اعتقلت السلطات الأماراتية مساء أمس الثلاثاء 24 فبراير/شباط 2015، المدوّن والكاتب العماني “معاوية الروّاحي”، إثر زيارته لدبي من أجل التسوّق، في حين أن الأخبار المتناقلة أشارت إلى أن اعتقال “معاوية” يعود لمذكرة داخلية إماراتية، وكذلك، تناقل عدد من المغردين في تويتر، صورا لعدد من التغريدات، كان ينتقد فيها “الإمارات” وأحد المسؤولين، حيث أشاروا أن هذه التغريدات ربما تكون السبب الرئيسي إلى اعتقال “الروّاحي”.

ويطالب المرصد العماني من السلطات العمانية، إلى ضرورة إطلاق سراح “ناصر القرطوبي” أو ضمان حقوقه كاملة وفق المادة 24 من النظام الأساسي للدولة.

كما يطالب السلطات الإماراتية، إلى ضرورة الكشف عن ملابسات اعتقال المدوّن والكاتب معاوية الروّاحي، وسبب الاعتقال، مع الإفراج الفوّري عنه طالما لم يتوّرط في عمل إجرامي أو جنائي داخل الأراضي الإماراتية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: