الرئيسية » Uncategorized » الحكم بالسجن على سعيد جداد

الحكم بالسجن على سعيد جداد

أصدرت محكمة مسقط الابتدائية حكما بالسجن ضد الناشط الحقوقي البارز سعيد جداد، وصلت مدته إلى ثلاث سنوات، وغرامة ( ألف1.700) ألف وسبعمائة ريال عماني (4.420ألف $). وذلك بعد فترة تجاوزت الشهر والأسبوعين منذ اعتقاله  الأخير في 21 يناير/كانون الثاني 2015.

سعيد جداد

وتأتي تفاصيل الحكم كالتالي:

ثلاث سنوات لتهمة النيل من مكانة الدولة وغرامة خمسمائة ر.ع (1300$)، سنة واحدة لتهمة التحريض على التجمهر وغرامة مائتي ر.ع (520$)، وثلاث سنوات لتهمة استخدام الشبكة المعلوماتية في نشر ما من شأنه الإخلال بالنظام العام وغرامة ألف ر.ع (2600$). مع دغم  كافة الأحكام وتنفيذ الأشد منها، وإلزامه بالمصاريف كافة.  وتحديد مبلغ 2000 ر.ع (5200$) لــ كفالة استئناف في حالة الإفراج وعدم  تنفيذ الحكم.

وتأتي قضية سعيد جداد لتعيد قضايا الرأي والقمع الأمني إلى الواجهة مجددا، بعد استخدام المؤسسة الأمنية وسيلة سحب الوثائق مثل الجواز والبطاقة الشخصية، لتهديد أي ناشط وتقييد حركته. حيث قامت بهذه الخطوة اتجاه سعيد جداد في 30 أكتوبر/تشرين الأول 2014، قبل أن تعتقله في 10 ديسمبر/كانون الأول 2014، ثم تعتقله مجددا في 21 يناير/كانون الثاني 2015. وكذلك الكاتب ورئيس تحرير مواطن الذي تم منعه من السفر في 22 ديسمبر/كانون الأول 2014 وسحب الوثائق منه حتى الآن.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: