الرئيسية » Uncategorized » اعتقال “معتقل” رأي سابق في عمان

اعتقال “معتقل” رأي سابق في عمان

في استمرارها بممارسة عملية التضييق وقمع الرأي، قامت السلطات الأمنية ممثلة بجهاز الأمن الداخلي، باعتقال المواطن عبدالله الغيلاني، معتقل الرأي السابق في قضية التجمهر 2012.

abd

وكان الغيلاني قد تلقى يوم الأربعاء 11 مارس/آذار 2015، اتصالا هاتفيا من القسم الخاص في القرم –الجهة التنفيذية لجهاز الأمن الداخلي- تطلب منه القدوم إلى مقر القسم للتحقيق معه، على أن يستمر التحقيق معه لــ ساعات فقط، ولكنّ الاستدعاء تحوّل إلى اعتقال، ولا زالت أخباره إلى اليوم مجهولة بعد اتصال وحيد أجراه في اليوم الأول، ليفيد عائلته أنّه في القسم الخاص رهن التحقيق معه حتى صباح اليوم التالي الخميس، ولكنّ ذلك لم يحدث.

وفيما يُعتقد أن سبب الاعتقال هو إعادة تغريدة في تويتر حسب ما أفادت عائلة الغيلاني في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك إثر المكالمة الهاتفية الوحيدة التي أجراها. إلا أن المرصد العماني لحقوق الإنسان كان قد رصد عددا من الاستدعاءات والاعتقالات، لعدد من معتقلي الرأي السابقين والذين رفض الكثير منهم التصريح أو الإعلان عن الاستدعاء أو الإعتقال، وتمثلت التحقيقات التي تضمنتها هذه الاستدعاءات والاعتقالات، أسئلة حول نشاط الأفراد، وتهديدا من السلطات الأمنية لهم إلى ضرورة عدم انتقاد السلطة الأمنية، أو انتقاد سياسة البلاد.

وفي قضية “اختفاء” معاوية الروّاحي، لا زالت الأخبار إلى اليوم منقطعة ولا أحد يعلم عنه شيئا بعد اعتقال السلطات الإماراتية له من حدودها في الـ 24 فبراير/شباط 2015. ولم تُقدم الخارجية العمانية أو السفارة العمانية في الإمارات بأية خطوة في هذا الشأن للآن، ولو من أجل معرفة أسباب ومكان الاعتقال.

من جهة أخرى، انتهت أزمة عمّال شركة “ألترا” الذين تم إنهاء خدمتهم في الشركة، وذلك بعد أن أصدرت وزارة النقل والإتصالات عبر حسابها في تويتر “@motc_om” بيانا يفيد بانتهاء الأزمة بعد إسناد المشروع الذي تم سحبه من شركة “ألترا” إلى شركة “تاليس”، ووعدت الشركة الجديدة بدورها بتوظيف كافة الموظفين العمانيين – غير معروف مصير غير العمانيين- والذين يبلغ عددهم 51 موظفا وموظفة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: