الرئيسية » Uncategorized » الحكم بسجن سعيد جداد “مجددا”!.

الحكم بسجن سعيد جداد “مجددا”!.

قضت المحكمة الإبتدائية في مدينة صلالة العمانية في محافظة ظفار (جنوب عمان) اليوم الثلاثاء 31 مارس/آذار 2015، بالسجن سنة والغرامة ألف ريالم عماني (2600$) على الناشط الحقوقي البارز سعيد جداد، بتهمة جرائم تقنية المعلومات. وكان “جداد” قد تم الحكم عليه سابقا في 8 مارس/آذار 2015 بالسجن 3 سنوات والغرامة 1700 ر.ع (4470$)، في المحكمة الإبتدائية في محافظة مسقط، بتهم تتعلق بالنيل من هيبة الدولة والتحريض على التجمهر واستخدام شبكة المعلومات في نشر ما من شأنه المساس بنظام الأمن العام.

سعيد جداد

ويرى المرصد العماني لحقوق الإنسان، أنّ الحكم الجديد ضد “جداد” هو حكم كيدي، ومعاقبة له لممارسته حقّه الطبيعي في النشر والتعبير وحرية الرأي. كما يحذّر المرصد من تدهور الحالة الحقوقية في عمان على إثر سجن الناشطين ومعاقبتهم والتضييق عليهم، خاصة في ظل موجة الاستدعاءات والاحتجازات الأخيرة ضد الكثير من النشطاء في مختلف المجالات.

من جهة أخرى، يستمر جهاز الأمن الداخلي (المخابرات) في اعتقال ناشط مواقع التواصل الاجتماعي “طالب السعيدي”، الذي تمّ استدعائه للتحقيق يوم الاثنين 23 مارس/آذار 2015، ولا زال إلى يوم معتقلا في أحد سجون الأمن الداخلي السريّة.

talib saeedi

كما يستمر اختفاء الكاتب والمدوّن العماني معاوية الروّاحي، الذي اعتقلته سلطات الإمارات من حدودها يوم 24 فبراير/شباط 2015، ولا زال مصيره مجهولا، ولم يتم التوصل إلى أية معلومة عنه. كما لم يصدر أي رد فعل رسمي من الخارجية العمانية حتى الآن في هذا الشأن.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: