الرئيسية » Uncategorized » احتجاز خالد النوفلي!

احتجاز خالد النوفلي!

احتجزت السلطات الأمنية العمانية المواطن العماني ومعتقل الرأي سابقا خالد النوفلي، مساء يوم الأحد  أغسطس/آب 2015. وكان النوفلي متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حينما منع في حدود “حتّا” الإمارتية من دخول الإمارات، والطلب منه مراجعة أقرب مركز حدودي عماني، حيث طُلب منه هناك (مركز الوجاجة الحدودي التابع لعمان) مراجعة القسم الخاص في صحار (شمال عمان). وفي طريق عودته إلى منزله، تلقى النوفلي اتصالا من جهاز الأمن الداخلي (المخابرات) يطلب منه المثول فورا في القسم الخاص فرع صحار دون أيّ تأخير. ومنذ ذلك الحين ولا أثر لــ خالد النوفلي.

Nofli

وكان خالد النوفلي قد اعتقل سابقا في 2012 في قضيتي الرأي الشهيرتين “الإعابة” و “التجمهر”، ووضع في معتقل سري لأسابيع، قبل أن يتم تحويل قضيته للمحكمة لاحقا، والحكم عليه في التجمهر بالسجن لمدة ستة أشهر، وتأخر نطق الحكم في قضية الإعابة حتى صدور عفو سلطان عمان الحالي قابوس بن سعيد في 22 مارس/آذار 2013.

كما يشير المرصد، إلا أنه قد تمّ الإفراج عن كلا من: صالح العزري، مختار الهنائي، طالب السعيدي وعلي المقبالي مساء هذا اليوم  الاثنين 24 أغسطس/آب 2015، والذين كانوا قد اعتقلوا في مطلع هذا الشهر لأسباب غير معروفة حتى الآن، ولا يُعرف إذا ما تمّ التحفظ على قضاياهم أم تمّ توقيعهم على تعهّد.

ويعتبر المرصد العماني أن اعتقال خالد النوفلي، ما هي إلا خطوة أخرى لتوسيع رقعة الاعتقالات التعسفية، وحملة القمع الأمني الذي يتبعها جهاز الأمن الداخلي (المخابرات) ضد نشطاء الحقوق والسياسة وحتى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، كما يطالب المرصد بضمان كافة حقوق المعتقلين التي يضمنها لهم الدستور العماني (النظام الأساسي) في مادته الـــ 24، والتي لا زالت المخابرات العمانية والسلطات الأمنية مستمرة في اختراقها منذ 2011.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: