الرئيسية » Uncategorized » معتقل عماني يُهدد بالانتحار

معتقل عماني يُهدد بالانتحار

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي بالأمس، تسجيلا صوتيا للكاتب والمدوّن العماني معاوية الروّاحي، المعتقل في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 24 فبراير/شباط 2015. وكان التسجيل –الذي تمّ تسجيله عبر مكالمة هاتفية- قدّم تفاصيلا مهمّة عن حالة معاوية الصحّية، كان قد تمّ إخفاءها سابقا ولم يتم التصريح بها، خاصة بعد أن نشر أحد أقارب معاوية “والده” أن معاوية يتلقى معاملة حسنة من سلطات الإمارات الأمنية في سجن “الوثبة” في أبوظبي.

Mowa

وكان معاوية قد تمّ اعتقاله في فبراير/شباط الماضي، بعد إيقافه على نقطة حدودية لتفتيش الجوازات في حتّا الإماراتية، ومن هناك تم “اختطافه” قسرا من قٍبل وكلاء أمن إماراتيين، إلى سجن سرّي وحبسه انفراديا لفترة أربعة أشهر.

وحسب التسجيل الصوتي، فقد ذكرا معاوية أنّ المحكمة أمرت بتحويله إلى لجنة طبيّة مكونة من 3 أطباء، بعد أن امتنعت الأجهزة الأمنية الإماراتية ممثلة في نيابة أمن الدولة، عن تسليم التقرير مرتين للمحكمة. وكذلك ذكر الرواحي، أن المستشفى الذي تمّ تحويله إليه، سبق وأن تم تنويمه فيه لمدة أسبوع كامل، بعد أن تعمدت سلطات الأمن الإماراتية إلى قطع الأدوية عنه لمدة شهرين كاملين، مما تسبب له بانتكاسة شديدة حينها قادته إلى إيذاء نفسه. وأبدى الروّاحي في التسجيل عن قلقه من أن يتم التلاعب في التقرير، خاصة وأن هناك حالات مشابهة لحالته المرضية، تمّ الإفراج عنهم بعد أن حكمت المحكمة ببرائتهم استنادا على التقارير الطبية التي اعتمدتها المحكمة.

وهدّد معاوية قبل أن تنتهي المكالمة: إن لم أجد معاملة عادلة، سأضرب عن الطعام وسأقوم بالإنتحار داخل السجون الإماراتية. لقد فاض الكيل”.

كما ذكر عددا من التفاصيل عن قطع أدويته والتلاعب بنظامه الغذائي، وأنكر أن تمّ علاجه لمشكلة في “نمو” الأسنان لديه كما ادعت نيابة أمن الدولة الإماراتية، وأن العلاج الذي كان قد تلقاه هو “فحص” العين” لا أكثر.

وفي سياق متصل، قد ذكر الناشط الحقوقي الإماراتي البارز “أحمد منصور” عبر حسابه في تويتر، أنّه على الأرجح ستقوم السلطات الإماراتية بمعالجة الموضوع عبر حرمان معاوية من الإتصال!”.

من جهة أخرى، ينتظر الدبلوماسي السابق المواطن حسن البشام، محاكمته في نهاية هذا الشهر 30 نوفمبر/تشرين الثاني بتهمة “التجديف في الإسلام”، بعد أن أفرج عنه جهاز الأمن الداخلي في وقت سابق بسبب تردي حالته الصحية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: