الرئيسية » Uncategorized » اعتقال محامي ومنع الزيارة عنه، ومحاكمة دبلوماسي سابق.

اعتقال محامي ومنع الزيارة عنه، ومحاكمة دبلوماسي سابق.

                   احتجز جهاز الأمن الداخلي (المخابرات) المحامي أحمد المعمري، المحامي الذي مثّل عضو مجلس الشورى السابق للفترة السابعة وسجين الرأي الحالي طالب المعمري في قضية الوقفة الاحتجاجية لأحداث لوى 22 أغسطس/آب 2013. ولا زالت أسباب اعتقال المحامي أحمدالمعمري  غير معلومة حتى الآن، حيث كل ما توصّل إليه المرصد أن أحمد المعمري تلقى اتصالا يوم الأحد 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، يطلبه المثول في القسم الخاص في محافظة مسقط في نفس اليوم.

وكان أحمد المعمري، قد تقدّم في وقت سابق للترشح في انتخابات مجلس الشورى الفترة الثامنة التي انتهت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتمّ منعه من قبل السلطات الأمنية هو وآخرين لأسباب أمنية غير معلومة ولم يتم التصريح بها من قبل اللجنة المسؤولة عن انتخابات الشورى حتى الآن.

وحسب مصادر للمرصد، فقد تم منع عائلة أحمد المعمري من زيارته، حيث لم يسمح له برؤيته حين توجهوا إلى القسم الخاص –الجهة التنفيذية بين جهاز الأمن الداخلي والإدعاء العام العماني- صباح هذا اليوم الجمعة  20 نوفمبر/تشرين الثاني 2015. كما ذكر المصدر، أن المعمري لم يتواصل مع عائلته إلى الآن منذ اعتقاله.

ويطالب المرصد العماني لحقوق الإنسان، إلى كافة ضمان حقوق المحامي أحمد المعمري، والسماح له بمقابلة المحامي ومعرفة التهم الموّجهة إليه.

من جهة أخرى، ستبدأ  أولى جلسات محاكمة الدبلوماسي السابق وأحد الناشطين في مظاهرات صحار 2011، حسّن مبارك البلوشي (حسن البشام)، والذي كان قد أطلق سراحه في وقت سابق لظروفه وحالته الصحيّة الحرجة، في نهاية الشهر الجاري 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: